عتبر التسويق الإلكتروني أحد أهم وأنجح الطرق لتحقيق دخل محترم من العالم الافتراضي، فإذا كنت ممن يمتلكون موهبة الإقناع  والتواصل السلس  فلعل التسويق الإلكتروني هو أكثر مجال يناسب قدراتك.سنحاول تقريبكم من أهم الأشياء التي يجب أن تعرفوها بخصوص هدا المجال الرائع.


ماهو التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني هو مفهوم يشرح نفسه بنفسه، فمعنى أن تكون مسوقا إلكترونيا، هو أن تقوم بعمل حملة إعلانية لمنتوج معين أو خدمة معينة، من أجل جلب زبناء ليقوموا بشرائها وتحصل أنت على عمولة من هذه العملية، الأمر بسيط للغاية لكنه مربح بشكل مهول، خصوصا إذا وجدت استراتيجية مناسبة تستطيع بها تسويق المنتجات بفعالية. أهم عنصر و يحدد نجاح الشركات هو أنت أيها المسوق، لأن الشركة لا تستطيع بيع منتوجاتها بدونك ونجاحك هو نجاحها.


العمولات التي ستحصل عليها كمسوق إلكتروني


الشيء الذي يجعلنا نؤكد في كل مرة على أن مجال التسويق الإلكتروني مجال مربح جدا، هو كون الشركات توفر نسب مئوية عالية للربح قد تصل ل70 في المائة أحيانا، أي أنك إذا نجحت في تسويق منتوج معين أو خدمة معينة يبلغ ثمنها 100 دولار فانك ستحصل على 70 دولار كعمولة، فتخيل عزيزي المتابع إذا نجحت في تسويق عشرات المنتوجات يوميا كم ستحقق من أرباح. هذا المجال يعتمد بالأساس على قدراتك كشخص، فإذا كنت تجيد لغة البيع و ألإقناع فالأكيد أنك تمتلك ما يلزم لتحقيق النجاح في هذا المجال.


أنواع المنتوجات التي يمكن تسويقها

في مجال التسويق الإلكتروني، هنالك الآلاف إن لم نقل الملايين من المنتوجات التي يمكن تسويقها، في الحقيقة يمكن تسويق أي منتوج أو أي خدمة في عالم الإنترنت، بعض الأشخاص يختارون منتوجات صيد السمك، و اخرون يختارون تسويق مواد التجميل، أما البعض الآخر فيقوم بتسويق الهواتف. تختلف بطبيعة الحال المنتوجات وتختلف معها النسب، و التي تبدأ من 1 في المائة وترتفع أحيانا لتصل ل 70 في المائة، لذلك فاختيار المنتوج الصحيح لتسويقه أمر مهم جدا بل حاسم لتحقيق الأرباح .


طرق التسويق الإلكتروني


أحد أهم و أنجع الطرق لتسويق المنتوجات هي الطرق المدفوعة، كمثال إعلانات جوجل أو فايسبوك هي الأكثر شهرة في مجال التسويق الإلكتروني. لذلك في إن ثقافه الاستثمار مهمة في هذا المجال، يجب أن تستثمر لكي تربح، قد تخسر أحيانا لكن المهم أن تستمر، لأنه مع توالي الخسائر ستتوالى الدروس ، مما سينمي معرفتك وبالتالي ستنجح في تحقيق الأرباح في الأخير. أحد الطرق الأخرى التي يمكن أن تجعلك تسوق منتوجاتك بكفاءة هي التسويق عبر البريد الإلكتروني، أي أنك تقوم بإرسال منتوجاتك عبر البريد الإلكتروني لآلاف الأشخاص وبالتالي قد تحصل على بضع مئات من الزبناء المستعدين لشراء خدمتك. قد تتسائل من أين أحصل على حسابات البريد الإلكتروني للزبناء، والجواب ببساطة هو أن تلك البيانات يمكن شراءها ، فهنالك عدة شركات تقوم ببيعها بأثمنة معقولة.


أما بالنسبة للشركات التي تشتغل ببرنامج الربح بالعمولة فهي كثيرة و أهمها شركات عروض ال CPA ، و شركة CLICK BANK ، amazon ، الى غير ذلك من الشركات. فيكفي البحث عن هذه الشركات لمعرفة المزيد من التفاصيل.


خلاصة القول أن التسويق الإلكتروني، هو مجال مربح جدا ويمكن تعلمه بسهولة ، فكل ما ستحتاج هو العزيمة والإصرار للاستمرار لآخر رمق، لأنك ستقابل بشكل أكيد العديد من المشاكل و العقبات والتي ستنجح في تجاوزها، الأهم ألا تستلم وتستمر حتى النهاية، البداية هي أصعب خطوة في مجال التسويق الإلكتروني ، بل وفي كل المجالات الربحية، فإذا نجحت في تجاوز البداية فكن متيقنا أن القادم لن يكون بنفس درجة الصعوبة، لأنه وبعد تحقيق الأرباح ستشعر برغبة أكبر من أجل تحقيق المزيد، خصوصا مع تزايد تجربتك المكتسبة و المتراكمة. وهذه هي طريق النجاح في هذا المجال.